منتدى المحاسب العراقي
اهلاً وسهلاً بك ايها الزائر الكريم في منتدى المحاسب العراقي
انت غير مسجل في منتدانا نرجو منك التسجيل في المنتدى او الدخول
واستفد من المعلومات المتواجده فيه من خلال تسجيلك
شكراً لك

7 أصناف من الفواكه لخسارة الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 أصناف من الفواكه لخسارة الوزن

مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 2:18 am

هل تعلمين أن بعض أنواع الفاكهة يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن؟ يعتقد معظم الناس أن جميع الفاكهة صحية، ولكن هناك بعض الفاكهة تحتوي على نسبة أعلى من الألياف والبكتين وكلاهما مواد طبيعية تقوم بحرق الدهون مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أن بعض الفاكهة تحتوي على نسبة أقل من السكر عن غيرها. فالفاكهة ليست متساوية في القيمة الغذائية. والآن سنذكر الفاكهة التي تكون أفضل لصحتك ومحيط خصرك. فبعض الفاكهة تساعدك على فقدان الوزن والحصول على المزيد من الطاقة.
التفاح:التفاح هو أحد أفضل الفواكه التي تساعدك على فقدان الوزن. يجب عليك تناول تفاحة يومياً لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومنخفضة السعرات الحرارية. فالتفاح يحتوي على الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الألياف. وهو يساعدك على انقاص وزنك بعدة طرق.
الكمثرى:الكمثرى هي فاكهة رائعة لفقدان الوزن لاحتوائها على الكثير من الألياف. فهذه النسبة العالية من الألياف تساعدك على الشعور بالشبع مما يساعد على فقدان الوزن. كما أنها فاكهة منخفضة الكوليسترول وصحية للقلب بسبب احتوائها على البوتاسيوم.
الموز:يعتبر الموز فاكهة صحية ولذيذة الطعم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم مما يساعدك على فقدان الوزن. فالموز هو أيضاً الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6، حيث إن الثمرة الواحدة تحتوي على أكثر من 30% من الكمية الموصى بها يوميا! ويساعد هذا على تقوية المناعة ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
التوت:يحتوي التوت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. فهو يقي من متلازمة التمثيل الغذائي. كما أن التوت يعمل على تقليل مقاومة الأنسولين وارتفاع ضغط الدم والسمنة والكوليسترول. ووفقا لدراسة أجريت مؤخرا في جامعة تكساس، وجد أن التوت يكافح الخلايا الدهنية.
الفراولة:تعد الفراولة من أفضل الفواكه لفقدان الوزن لأنها تعزز إنتاج هرمون الأديبونيكتين واللبتين، وكلاهما من الهرمونات التي تقوم بحرق الدهون وتعزيز التمثيل الغذائي. وهذا يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي عندما يتم تناولها بكميات محددة وبجانب نظام غذائي صحي ومتوازن. كما أن الفراولة تحتوي أيضا على الإنزيمات المضادة للالتهابات والتي يمكن أن تساعد على التئام الإصابات الداخلية أو تلف الأنسجة.
الكيوي:هل تعلمين أن الكيوي يعتبر فاكهة مفيدة لفقدان الوزن لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف؟ كما أن البذور السوداء الموجودة في الكيوي تحتوي على جرعة جيدة من الألياف غير القابلة للذوبان والتي تساعد على الهضم. ولكن فاكهة الكيوي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تساعد على الشعور بالامتلاء. وهذا يعتبر جيدا بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى انقاص الوزن.
.


    الجريب فروت:هناك من يتبع نظام غذائي قائم على الجريب فروت، وفي الواقع هذا ليس نظاما غذائيا متوازنا على الإطلاق. ولكن تناول الجريب فروت يساعد على حرق الدهون. كما أن الأبحاث تظهر أن تناول نصف ثمرة جريب فروت قبل الوجبة تساعدك على تعزيز فقدان وزنك. فالجريب فروت هي فاكهة منخفضة السعرات الحرارية. وفي الحقيقة، يحتوي نصف ثمرة الجريب فروت على 37 سعرا حراريا فقط، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. لذلك يجب عليك تناول نصف ثمرة جريب فروت مع وجبة الإفطار لزيادة معدل التمثيل الغذائي لديك ومساعدتك على فقدان الوزن.والأن كيف ستتناولين جميع هذه الفاكهة الرائعة لمساعدتك على فقدان الوزن؟ الأفضل أن تقومي بوضع القليل من كل نوع من هذه الفاكهة في طبق سلطة الفواكه الخاص بك.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 07/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://accountiq.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى