منتدى المحاسب العراقي
اهلاً وسهلاً بك ايها الزائر الكريم في منتدى المحاسب العراقي
انت غير مسجل في منتدانا نرجو منك التسجيل في المنتدى او الدخول
واستفد من المعلومات المتواجده فيه من خلال تسجيلك
شكراً لك

العلمانيون يقودون مظاهرات تندد بالفساد الإداري والمالي في مدن متفرقة من العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العلمانيون يقودون مظاهرات تندد بالفساد الإداري والمالي في مدن متفرقة من العراق

مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء يوليو 20, 2016 8:21 pm

خرج الآلاف من المتظاهرين العلمانيين «السنة والشيعة» في عدد من المدن العراقية منها العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، رافعين شعارات تدعو لفصل الدين عن السلطة، وتندد بالفساد المالي والإداري في البلاد، ونقص الخدمات الأساسية.
ففي وسط العاصمة بغداد تجمع الآلاف في ساحة التحرير مطالبين بتطهير القضاء وهيئة النزاهة من الفساد، وإبعادهما عن المحاصصة الطائفية، كذلك كان الأمر في النجف وكربلاء والبصرة والناصرية والمثنى والديوانية.
تركزت الشعارات حول نقص الخدمات وبالتحديد تدني التيار الكهربائي في ظل درجة الحرارة المرتفعة، وطالبوا الحكومة والبرلمان بتوفير الخدمات الأساسية، وإجراء الإصلاحات في المدن العراقية.
وأعلن المكتب الإعلامي لحيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن «العبادي يتعهد بالالتزام بالتوجيهات القيمة للمرجعية الدينية العليا، وأنه سيعلن خطة شاملة للإصلاح داعياً القوى السياسية إلى التعاون معه في تنفيذها».
حول ذلك صرح المواطن العراقي محمد الجبوري لـ ARA News  «ما هذه المظاهرات إلا عبثاً، طالما أن هناك التزام بالمرجعية الشيعية التي هي تتحكم بالبلاد، فالحكومة العراقية ترتكز في قراراتها عليها، وهي السبب الأساسي في الفساد المالي والعسكري والسياسي في البلاد».
وكانت اللجنة المالية في البرلمان العراقي يوم الجمعة الماضي كشفت عن حالات فساد مالي ضمن اللجنة المالية العراقية، أسفرت عن تحويل 6.9 مليار دولار إلى تنظيم الدولة الإسلامية في المناطق التي يسيطر عليها الأخير داخل العراق.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 07/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://accountiq.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى