منتدى المحاسب العراقي
اهلاً وسهلاً بك ايها الزائر الكريم في منتدى المحاسب العراقي
انت غير مسجل في منتدانا نرجو منك التسجيل في المنتدى او الدخول
واستفد من المعلومات المتواجده فيه من خلال تسجيلك
شكراً لك

الأسرة .. هل هي المسؤول الرئيسي عن بدانة الأطفال!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأسرة .. هل هي المسؤول الرئيسي عن بدانة الأطفال!

مُساهمة من طرف Admin في السبت يونيو 29, 2013 8:27 pm

تتحمل الأسرة مسؤولية تبني برامج لتخفيض وزن الأطفال البدينين، حيث أن إنقاص الوزن عند الأطفال يبدأ من المنزل، فمن واجب الأهل تأمين الأكل الصحي لأطفالهم والإرشاد والنصح لهم، الحد من تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية أو الغائها اذا أمكن، واشراكهم في نشاطات رياضية مناسبة لعمرهم الى أن تشكل الحركة والنشاطات جزءا من عاداتهم الحياتية.

ويشار هنا إلى أن الأهل لا يجب أن يتبعوا أطفالهم حميات قليلة السعرات الحرارية من غير الرجوع الى أخصائية تغذية مختصة، لضمان نمو صحي وحمية كاملة العناصر الغذائية، واستهلاك الخضار والفواكه واللحوم قليلة الدسم والنشويات، وتشجيع الطفل للذهاب إلى الملاعب وممارسة الأنشطة الرياضية مع زملائه أو افراد العائلة بدلا من الجلوس أمام التلفاز أو ألعاب الفيديو. فلا بد من وضع برنامج غذائي صحي ومتكامل لرعاية صحة الأطفال، حتى لا تتحمل الأسرة عبء تخفيض الوزن بعد تجاوز الطفل وزنه الطبيعي.

ويجدر بالإشارة هنا إلى أن هناك دراسة صادرة عن برنامج "الوقاية من السمنة عند الأطفال"، كشفت أن الإمارات تعد من الدول التي ترتفع فيها نسبة البدانة لدى الأطفال والمراهقين، ومن أبرز الأسباب التي أدت إلى انتشار البدانة عند الأطفال والمراهقين، اتباع نظام غذائي غير صحي، يستند إلى الوجبات السريعة، والأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، ويفتقر للنشاط والحركة وممارسة الرياضة.
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 183
تاريخ التسجيل : 07/03/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://accountiq.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى